واحة من الابداع
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 $$$سينـــــــاء$$$

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
العاشقة الحزينة
مراقب عام
مراقب عام
avatar

عدد الرسائل : 1315
العمر : 37
تاريخ التسجيل : 17/08/2008

مُساهمةموضوع: $$$سينـــــــاء$$$   الأحد أغسطس 16, 2009 10:46 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

تتمتع سيناء بطبيعة ساحرة تتنوع ما بين الجبال والسهول والوديان والشواطئ الجميلة بالإضافة إلى مياه البحر حيث الشعاب المرجانية والأسماك النادرة ... والطبيعة الخلابة. وتعد سيناء مركزاً عالمياً للسياحة إذ تتوفر بها كل أنواع السياحة من سياحة دينية .. ثقافية .. تاريخية .. رياضية .. ترفيهية .. علاجية .. هذا بالإضافة إلى بنية أساسية ومشروعات سياحية تسمح بزيادة أعداد السائحين وترضي جميع الأذواق والدخول. وتعد سيناء كنز سياحى ثمين تم اكتشاف جزء منه فانبهر بها العالم وتدفق إليها مئات الآلاف سنوياً من أنحاء المعمور .. ومازال الجزء الأكبر من هذا الكنز يعد بالكثير من النمو السياحى .

وتتمتع سيناء بموقع جغرافي واستراتيجي هام .. هذا الموقع هو " كلمة السر" والعنصر الحاسم في تاريخ وحاضر ومستقبل سيناء . . فهي تقع بين ثلاثة مياه: البحر المتوسط في الشمال ( بطول 120 كيلو متراً ) وقناة السويس في الغرب 160) كيلو متراً) وخليج السويس من الجنوب الغربي (240 كيلو متراً) ثم خليج العقبة من الجنوب الشرقي والشرق بطول (150 كيلو متراً.( وسيناء هي حلقة الوصل بين آسيا وأفريقيا .. وهي معبر بين حضارات العالم القديم في وادي النيل وفي دلتا نهري دجلة والفرات وبلاد الشام .

وسيناء هي معبر للديانات السماوية وكرمها الله بذكرها في القرآن الكريم ، وكرمها بعبور أنبيائه أرضها قاصدين وادي النيل .. فعبرها الخليل إبراهيم عليه السلام ، وعاش فيها موسي وبها تلقي الشريعة من ربه .. وعبرتها العائلة المقدسة في رحلتها إلي مصر .

وقد انعكست الأهمية الجغرافية والاقتصادية لسيناء علي تطورها التاريخي حتي أضحي تاريخها بمثابة سجل شامل للأحداث الكبري في المنطقة في الماضي البعيد والقريب معاً .

السياحة الترفيهية بسيناء :

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

تمثل السياحة الترفيهية أغنى وأكثر أنواع السياحة انتشاراً فى سيناء .. لتوافر المقومات الطبيعية والتى تعد بدورها محصلة لثراء بيئة سيناء بمناخها المعتدل ، وشواطئها الرملية والصخرية على السـواء.. وكنوز مياهها من شعاب مرجانية و أسماك نادرة وكائنات بحرية أخرى .. إضافة إلى توفر البنية الأســاسـية لمثل هذه السياحة التى تقع مراكزها الهامة فى مناطق سهلة الاتصال والمواصلات على السـواحل أو بالقرب منها . . وتنقسم السياحة الترفيهية فى سيناء إلى قسمين : السياحة الشاطئية وسياحة الغوص والرياضات المائية والمنتجعات على سواحل خليج العقبة .

السياحة الشاطئية بسيناء :

تنتشر هذه السياحة فى المناطق الساحلية التى تتميز بشواطىء رملية ناعمة ، وبامتداد بحرى غير عميق خال من الصخور وصافى المياه . . وتتكرر هذه المواصفات فى أكثر من موقع على البحر المتوسط وخليج السويس . . حيث يمتد ساحل البحر الأبيض المتوسط من بالوظة وبئر العبد فى الغرب حتى رفح فى أقصى شرق سيناء مروراً بالعريش والشيخ زويد وبحيرة البردويل ، ويتميز هذا الشاطىء الطويل برماله الناعمة البيضاء ومياهه الصافية ، وعند العريش على وجه الخصوص تنتشر صفوف النخيل حتى إنه يعرف بشاطىء النخيل .

وتشهد السياحة فى شواطىء العريش على وجه الخصوص إقبالاً كبيراً خاصة السياحة المحلية ، كما تتزايد أعداد القرى السياحية بالقرب من هذه الشواطىء .

أما شاطىء خليج السويس فإنه يمتد بطول الساحل الشرقى للخليج شاملاً مناطق رأس مسلة ورأس سدر ورأس مطارمة والطور وهى مناطق سياحية .. إضافة إلى منطقتى أبو زنيمة وأبو رديس الصناعيتين .. ويتخلل هذا الشاطىء العديد من الخلجان ورؤوس اليابس فى وسط مياه الخليج .. كما تتميز الشواطىء نفسها بالرمال الناعمة البيضاء وصفاء المياه والأعماق الضحلة لمسافات طويلة إضافة إلى اعتدال المناخ طوال العام .. فضلا عن قرب هذه المنطقة من القاهرة ومدن مصر الأخرى مما يجعلها مكاناً مناسباً للسياحة المحلية وكذلك رحلات اليوم الواحد، وتوجد برأس سدر على وجه الخصوص العديد من القرى السياحية والمشروعات السياحية الجميلة .

أما شاطىء الطور فلا يقل روعة عن رأس سدر خاصة فى منطقة شاطىء النخيل .. وهى من أجمل المناطق السياحية التى تجمع بين زراعات النخيل والشاطىء المحصور بين مياه الخليج وسلسلة الجبال فى الشرق .. كذلك شاطىء القمر بالطور وله طبيعة خاصة .. فهو عبارة عن لسان ممتد لداخل المياه وله شاطىء رملى ناعم ويمكن من عنده إلقاء نظرة بانورامية على مدينة الطور بكاملها، وتوجد بمدينة الطور عدة فنادق حالياً .


سياحة الغوص بسيناء :

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

يتركز هذا النوع من السياحة على الشاطىء الشرقى لخليج العقبة .. وهو شاطىء صخرى فى معظم مناطقه .. ويليه عمق كبير للمياه بعد الساحل مباشرة . وتعد هذه المنطقة من أجمل المناطق السياحية فى العالم لما تمتلكه من كنوز رائعة .. فيها أروع مناطق الشعاب المرجانية .. والأسماك الملونة والمياه الدافئة طول العام ، وتتمتع بطبيعة ساحرة على اليابس وتحت الماء حيث تحيط بها تكوينات طبيعية خلابة بما بها من خلجان وينابيع دافئة وحيوانات وطيور ونباتات برية نادرة وطيور متنوعة . ومن أبرز المواقع المستغلة سياحياً على شاطىء خليج العقبة : شرم الشيخ ودهب ونوبيع وطابا .

السياحة الأثرية والتاريخية بسيناء :

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

إلى جانب منطقة دير سانت كاترين كمنطقة سياحية دينية - أثرية فى الوقت نفسه ، فإن فى سيناء العديد من مواقع السياحة الأثرية والتاريخية أبرزها سرابيط الخادم قرب رأس أبو زنيمة حيث يوجد معبد الالهة "حتحور" من العصور الفرعونية فوق قمة إحدى الهضاب العالية وحولها بقايا مناجم الفيروز والنحاس التى استخدمها المصريون القدماء فى عصر الدولتين الوسطى والحديثة قبل الميلاد . وبالقرب من سرابيط الخادم توجد منطقة المغارة بما بقى من نقوشها الأثريةوتعد سرابيط الخادم مقصداً مهما للسياح المهتمين بمواقع الآثار ، فى نفس الوقت تشهد العديد من القلاع الموجودة فى سيناء إقبالاً سياحياً .. وأبرزها على الإطلاق قلعة صلاح الدين على جزيرة فرعون قرب طابا والتى يساعدها موقعها البحرى على تدفق المجموعات السياحية إليها ، فضلاً عن توافر وسائل الوصول إليها بكل بساطة إلى جانب أماكن الإقامة القريبة منها . . كذلك يزور السياح المهتمون بالآثار بعض القلاع الأخرى مثل قلعة > نخل < التى تقع على الطريق الدولى السويس - طابا .

وتكتسب الطرق التاريخية أهمية إضافية فى سيناء .. فعلى طريق حورس الموازى للساحل الشمالى لسيناء على البحر المتوسط .. يقع أكثر من موقع سياحى أثرى يقصده السياح خاصة فى منطقة بلوزيوم (الفرما ) ومنطقتى الفلوسيات والخوينات على بحيرة البردويل وقلعة العريش فى مدينة العريش وغيرها . . كما أن بعض هذه الطرق تكتسب فى ذاتها أهمية سياحية مثل الطريق الذى سلكته العائلة المقدسة إلى مصر .


السياحة الدينية بسيناء :

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

سيناء هى الأرض التى باركها الله سبحانه وتعالى وذكرها فى كتبه السماوية .. وهى الأرض التى مر بها ولجأ اليها أنبياء الله .. فسار عليها إبراهيم عليه السلام قاصداً مصر التى أقام فيها عاماً ثم عاد من خلالها مع زوجته سارة .. . وعبرها يوسف بن يعقوب عليهما السلام بعدما تركه اخوته فقدر الله له منزلة عظيمة فى مصر فيما بعد . .واتجه اليها موسى وعاش هناك وتزوج ابنة شعيب من مدين .. وعلى جبالها شرفه الله بأن كلمه بالوادى المقدس طوى .. وهناك تلقى ألواح الشريعة ، ثم على ترابها مات موسى وأخيه هارون .وعليها مرت العائلة المقدسة .. السيدة العذراء والسيد المسيح طفلاً - إلى مصر ثم عادت رحلة العائلة المقدسة بعد ذلك إلى فلسطين عبر سيناء أيضا . أما الآن ، فإن السياحة الدينية تتركز فى منطقة سانت كاترين ووادى فيران بصفة أساسية حيث يرد عشرات الآلاف من السياح سنويا لزيارة المواقع السياحية فى سانت كاترين وأبرزها:

جبل موسى : توجد فى أعلى قمته كنيسة صغيرة وجامع .. ويحرص السائحون على تسلق الجبل عقب منتصف الليل ليصلوا قمته قبيل شروق الشمس .. ورغم مشقة الرحلة وصعوبة تسلق الجبل ثم 750 درجاً من الصخر فى قمته .. إلا أن منظر الشروق فى تلك البقعة متعة تستحق كل مشقة حيث تبدو قمم الجبال المحيطة وكأنها قد اكتست بلون أحمر مع بزوغ الشمس .

دير سانت كاترين : ويستقبل الدير يومياً مئات السياح من أنحاء العالم .. لزيارة معالمه ومكوناته الأساسية مثل الكنيسة الكبرى وكنيسة العليقة والمسجد الفاطمى ومكتبة الدير ومئات الأيقونات الفريدة التى يضمها ، إضافة إلى الفسيفساء التى لا يوجد لها مثيل فى العالم .

قبرا النبى صالح وهارون : على مدخل مدينة سانت كاترين يوجد قبر النبى صالح .. وقبر هارون وهما من المزارات الدينية السياحية .

دير البنات : ويقع فى وادى فيران وقد بنى فى نفس توقيت بناء دير سانت كاترين حيث كانت واحة فيران مركزاً رئيسياً للرهبان المسيحيين فى سيناء . ويوجد فى منطقة سانت كاترين نحو عشرة فنادق وقرى سياحية لخدمة الحركة السياحية بها .

السياحة العلاجية بسيناء :

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

توجد فى سيناء العديد من مقومات السياحة العلاجية خاصة عيون المياه التى تساعد على شفاء العديد من الأمراض .. وكذلك الرمال الساخنة الناعمة فى عديد من المناطق وهى ذات فائدة كبيرة فى علاج أمراض الروماتيزم .. . كذلك تشتهر محافظة سيناء بوجود العديد من الأعشاب المفيدة فى علاج أمراض عديدة ويقبل عليها السياح خاصة فى إطار الاتجاه العالمى للتخفيف من استخدام الأدوية الكيماوية والعودة إلى العلاج بالأعشاب . وأهم عناصر السياحة العلاجية فى سيناء:


حمام فرعون : يقع حمام فرعون على بعد نحو مائة كيلو متر من شاطىء قناة السويس وهو عبارة عن 15 عيناً تتدفق منها المياه الساخنة ويملأ البخار المتصاعد منها أنحاء المغارة المنحوتة فى الجبل أعلى شاطىء البحر حيث تبلغ درجة حرارة المياه ما بين 55-75 درجة مئوية . وقد أثبتت التحاليل العلمية إمكانية استخدام هذه المياه المعدنية فى شفاء العديد من أمراض الصدر والجلد وبعض أمراض العيون . ويتم حاليا الشروع فى إقامة منتجع صحى عالمى متكامل بالمنطقة يضم وحدات فندقية ومارينا لليخوت وأماكن للترفيه والإقامة والاستشفاء .

حمام موسى : يقع حمام موسى شمال مدينة الطور بنحو ثلاثة كيلو مترات .. وتتدفق مياه الحمام من خمس عيون تصب فى حمام على شكل حوض محاط بمبنى ، وتستخدم هذه المياه الكبريتية الساخنة (37 درجة مئوية) فى شفاء العديد من أمراض الروماتيزم والأمراض الجلدية ، وقد تم تطوير الحمام والمنطقة المحيطة به لاستغلاله سياحياً .

عيون موسى : تقع عيون موسى على بعد نحو 60 كم جنوبى نفق الشهيد أحمد حمدى (أسفل قناة السويس ) وتعرف هذه العيون .. فضلا عن جمال الطبيعة حولها - بأن لها فوائد صحية عديدة حيث تعالج بعض الأمراض الجلدية والروماتيزم وتفيد أيضا الجهاز الهضمى .

الأعشاب الطبية فى سيناء : تذخر أرض سيناء بالعديد من النباتات والأعشاب البرية ذات الفوائد الصحية الكبيرة والتى يقبل عليها ويسأل عنها السياح خاصة فى منطقة سانت كاترين مثل الزعتر الذى يعالج الكحة والأمراض الصدرية ، والحبج الذى له أثار إيجابية فى علاج المغص والرطوبة ، والشيح الذى يخفف المغص ويطرد الميكروبات والحنضل المفيد فى علاج الروماتيزم والسموه المفيد لعلاج مرض السكر والامراض الجلدية .. أما السكران فإنه مخدر طبيعى وله آثار علاجية للقلب وتقلص العضلات .. وغيرها .

سياحة السفارى والمغامرات بسيناء :

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

التكوين الجغرافى لسيناء ساعد على انتشار نمط متميز من السياحة هو سياحة السفارى والمغامرات عبر صحارى ودروب ووديان سيناء . . وتتنوع مسارات وأهداف هذه البرامج من سياحة السفارى .. فبعضها يتجه إلى السلاسل الجبلية الخلابة وأشهرها جبال منطقة سانت كاترين . أما أشهر الجبال التى تجذب هذا النوع من السياحة فهو ما يسمى بالـ Colored Canyon وهى جبال تحيط بها ممرات فريدة تسمح للسياح بالمرور ومغامرة التسلق .. وفضلاً عن ذلك تتميز بألوان صخورها الزاهية والمتعددة وتكويناتها المثيرة .. ومن أشهر هذه الجبال ذات الممرات جبل فى وادى وتير قرب عين فرطاقة على طريق نوبيع .. كاترين .. وجبل أخر أكثر قرباً من كاترين عند وادى >عراضة< حيث يجتذب كل منهما مئات السياح يومياً للمغامرة والتنزه وقضاء النهار وأحياناً المبيت . وتستهدف برامج أخرى من سياحة السفارى زيارة الوديان المتميزة وعيون الماء ذات الشهرة والجمال مثل عين القديرات فى منطقة القسيمة وعين أم أحمد وعين فرطاقة وكذلك عيون ووديان واحة فيران . فى نفس الوقت يتجه العديد من سياح السفارى اتجاهات أخرى من أجل الصيد البرى كما فى منطقة العريش والشيخ زويد ورفح فى شمال سيناء ، أو فى مناطق عديدة بالجنوب من المناطق المسموح فيها بهذا الصيد .

سياحة السباقات والمهرجانات بسيناء :

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

أشهر المهرجانات التى تشهدها سيناء هى مهرجانات وسباقات الهجن .. فهى رياضة بدوية خالصة .. تشهد اقبالاً هائلاً من المشاركين والسياح .. وتتناسب مع عادات واهتمامات البدويين أبناء سيناء ، ويرتبط بهذا السباق كرنفالات فولكورية واسعة للأزياء والعادات والتقاليد والفنون الشعبية . ويعقد بشكل منتظم سباق محلى وعالمى للهجن فى شمال وجنوب سيناء فى أوقات ملائمة كل عام خاصة فى فصل الربيع . كذلك تناسب ممرات سيناء سباقات السيارات بمختلف مسافاتها وأنواعها ..وكذلك سباقات الدراجات الدولية التى تنظم غالباً فى مناطق جنوب سيناء .

سياحة المؤتمرات بسيناء :

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

ازدهر فى الآونة الاخيرة هذا النمط من السياحة فى سيناء خاصة فى مدينة شرم الشيخ حيث يساهم اعتدال المناخ وتوفر المرافق والاتصالات الحديثة والمطار الدولى والقاعات المجهزة فى الفنادق الكبرى وغيرها .. إضافة إلى أماكن الاستضافة الكافية واللائقة على تشجيع عقد العديد من المؤتمرات السياسية والعلمية والمتخصصة وغيرها . فإلى جانب هذه التسهيلات والإمكانات فإن هذا الموقع كمنتجع سياحى يوفر مناخاً ملائماً لمثل هذه المؤتمرات .. كما يتيح الفرصة لأعضائه للقيام بجولات سياحية بعيداً عن زخم المدن الكبرى . لذلك تشهد مدينة شرم الشيخ العديد من هذه المؤتمرات كان أبرزها المؤتمر الدولى لصانعى السلام الذى حضره 29 من زعماء وقادة أكبر دول العالم فى 13 مارس عام 1996 . كما تشهد المدينة من آن لآخر لقاءات قمة ومؤتمرات متنوعة أخرى .

السياحة العلمية بسيناء :

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

تتمتع سيناء بالعديد من مقومات السياحة العلمية والبحثية التى تشمل دراسات البيئة النباتية والحيوانية (الفلورا والفونا) خاصة بمناطق محمية سانت كاترين ومحمية رأس محمد .. وكذلك دراسة حركة الطيور وهجراتها العالمية فى منطقة الزرانيق ومنطقة رأس محمد . وتعتبر هذه المناطق ذات امكانات سياحية خاصة لهواة المياه البرية أو البحرية




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://dreamland.ahladalil.com/index.htm
eng.sherif
رئيس المنتدي
رئيس المنتدي
avatar

عدد الرسائل : 2078
العمر : 39
تاريخ التسجيل : 08/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: $$$سينـــــــاء$$$   الإثنين أغسطس 17, 2009 4:30 pm

الله الله الله ما شاء الله

والله موضوع روعة يا ماريو ومعلومات ممتازه

نورتي سيناء

تحياتي

فارس ارض الاحلام

سيناء يا قطعه من قلبي


أول شئ نحن نعرف جميعا نفق الشهيد أحمد حمدي وهو أحد الطرق التي
يمكن بها أن ندخل ألى سيناء , فيوجد طرق أخرى مثل :
طريق كوبري السلام ، وهو كوبري معلق ( الكوبري المعلق الثاني في مصر والشرق الأوسط ) وهو بالقرب من مدينة الإسماعيلية .
ويوجد طريق أخر وهو :
بركوب العبارة من مدينة الإسماعيلية .. وهذه هي الطريقة القديمة ، وهي بطيئة بسبب الإنتظار لحين تحميل العبارة وركوب جميع المسافرين .


وهذه صوره لنفق الشهيد أحمد حمدي من بعيد




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



وبعد النفق مباشرة ستجدون هذه السيدة التي فيهانمثلهاعلى أنها مصر .. وحولها أبنائها الذي يحمونهاويدافعون عنها





[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




وبعد هذا نفق الشهيد أحمد حمدي ستجدون أول مزار سياحي سنقابله ..
على بعد 10 كيلو فقط من النفق الذي عبرناه
وهو موقع عسكري أنشأه الإسرائيليون بعد أن استولوا على سيناء بعد حرب 67 ، وكان هدف هذا الموقع هو ضرب المقاومة المصرية في مدينة السويس ، ومراقبة أي تسلل يحدث منها
وقد استولى الجيش المصري على هذا الموقع بعد حرب أكتوبر 73 وأسر 4 ضباط اسرائيليين .. وهرب الثلاثة الباقين باتجاه الجنوب نحو القيادة الإسرائيلية

لموقع العسكري أنشأه الإسرائيليون وتم عمل حماية شديدة له لا تؤثر فيه القنابل وقتها ، وذلك بأنهم جمعوا الحجارة الكبيرة ووضعوها بين أسلاك ، ومن تحتها وضعوا قضبان السكك الحديدية التي دمروها في الحرب ، وأجبروا الأسرى المصريين آنذاك بحمل هذه القضبان وترتيبها مع الحجارة ، ومن تحت هذه الحجارة بنوا غرف للقائد وللجنود وللتدريب وللنوم ، وصالات الديسكو !!!
وعلى مقربة منه 4 مدافع لضرب المقاومة المصرية ، ومدفع آخر لضرب الطائرات بإمكانه إطلاق 1500 طلقة في الدقيقة
وحول هذا المبنى كله وضعوا خنادق وألغام ..
والحمد لله تم الإنتهاء من تطهير هذا المكان من الألغام منذ عام 2002


وهذه بعض الصور لهذا الموقع :



سندخل الآن غرفة القائد الإسرائيلي والتي كان يدير منها عمل هذا المكان ..

هذا مدخل الغرفة ..




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]





وهذه الغرفة من الداخل ..




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]





يظهر بالصورة السابقة مكتب وخوذة القائد وعلم إسرائيل ، ونشيد الأمل الإسرائيلي ، طبعا مكتوب بالعبرية ، لكن تم ترجمته إلى العربية بعد استيلاء المصريين عليه في حرب 73
وستجد في باقي غرف الجنود تلاوت كثيرة جداً من التوراة المحرفة معلقة على جدرانهم .. وهذه صورة لواحدة منهم




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




ويظهر في الصورة مقطع محرف من التوراة .. وهو الحلم اليهودي بأرض من الفرات إلى النيل ، ويزعمون أن الله وعدهم بهذا لأنه ميزهم عن باقي الشعوب
وطبعا الكلام واضح في الصورة لا يحتاج أن أكتبه ..




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




وهذه صورة المدفع .. وهو واحد من أربعة ، لم يتبقَ منهم إلا هذا
وطبعا الأشخاص الذين تراهم في الصورة السابقة هم دُمى للجنود الإسرائليين الذي كانوا يعملون على المدفع




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




وهذه صورة الرشاش الذي كان يضرب الطائرات والذي أشرنا إليه سابقاً





ثاني مزار سياحي في سيناء .. عيون موسى


بعد المزار العسكري السابق .. وبعد 3 أو 4 كيلو منه .. ستجد مزاراً دينياً هاماً جداً
ذكره الله في القرآن الكريم ، بل وحكى قصته كاملة
وهي عيون موسى

عيون موسى كما نعلم هي 12 عيناً
وهي من معجزات سيدنا موسى عليه السلام ، حيث أنه خلال طريقه إلى مصر ، أوحى الله له أن يضرب بعصاه الحجر بعد أن طلب منه قومه الماء ، فانفجر من الحجر 12 عيناً
وأنت في هذا المكان تشعر بالرهبة والسعادة بأنك في مكان كان فيه سيدنا موسى

كل عين لها اسم ، ومكتوب بجانب كل عين لافته بها اسمها وعمقها
والعيون الآن لم يتبقَ منها إلا 5 عيون فقط ، وبقية الـ 12 طمرها الزمان
والعيون الخمسة المتبقية لا يخرج منها الماء إلا من واحدة فقط
ويجري الآن مشروع لتطوير وتجميل هذه العيون ، حيث سيتم زرع المنطقة المحيطة بها ، وترميم العيون المتبقية ، وبناء معرض بجانبها يحوي الآثار التي عثر عليها في هذا المكان

وهذه صورة لأحدى العيون ..




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]





مدينة طور سيناء .. والمزار السياحي حمام موسى


وغالبية الناس عندما يسمعون مدينة طور سيناء يقول بأن بها جبل الطور الذي كلم الله عنده موسى عليه السلام
وهذا خطأ ! إذ لا توجد أي علاقة بين مدينة طور سيناء وبين جبل الطور
تشابه أسماء فقط وإنما جبل الطور يوجد بمنطقة سانت كاترين .. في وسط سيناء
و السياح يقصدون مدينة الطور لزيارة مكان واحد فقط .. وهو حمام موسى
حمام موسى عبارة عن عين ماء مازالت تنبع منها المياه الكبريتية إلى الآن ، التي تشفي من الروماتيزم ومن بعض الأمراض الجلدية بإذن الله
لذلك لم تسمى عين موسى .. وإنما حمام موسى

كان حمام موسى منذ سنوات قليلة غير ما هو عليه الآن .. فبعد أن تولته شركة استثمارية اهتمت به وبنت حوله حمامات السباحة للإستشفاء وحوله بعض الخيام للراحة ، ومزارع النعام ، وقامت بإضاءته بالكشافات القوية بالليل

هذه صورة للمكان من بعيد ..




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]





وهذه القبة التي ترونها بداخلها حمام موسى ، وإذا رأيته من الداخل ستجد أن الماء ينبع بقوة من الأرض ، وكأنه نافورة ، لكن ماءها ليس للشرب بالطبع

وهذه صورة من داخل القبة ويظهر فيها الماء ..




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




طبعا الجميع يدخل هذه المياه ، ويوجد معاد معين للرجال ومعاد آخر للنساء
ومن داخل هذه القبة .. أخذت الشركة المهتمة بهذا المكان بعض القنوات خارج القبة كي تأخذ بعض الماء من الحمام وبَنَت حوله حمامات سباحة للأطفال


وتوجد قصه تربط بين هذا الحمام وعيون موسى وهي :

أن سيدنا موسى أثناء رحلته لمصر وجد هذه العين في الصحراء ، فاقترب منها ليشرب هو وقومه ، ولكن بعض البدو المحيطين بالعين منعوه لأن ماءها لا يصلح للشرب
فرحل .. وبعد مسافة كبيرة أوحى الله له أن يضرب الحجر بعصاه في المكان الذي أصبح الآن عيون موسى
وفي طريق عودته من مصر مر سيدنا موسى على هذه العين مرة أخرى ، ووضع فيها عصاه ودعا الله أن تكون شفاءً لمن بعده
والله أعلم بصحتها ..
لكن هذا هو حمام موسى .. ومياهه تشفي بعض الأمراض بإذن الله ، وقد حللها بعض العلماء ووجدوا أن نسبة الكبريت بها عالية

بجانب هذا الحمام مزارع للنعام ، وهذه صورة منها ..




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




وبعد هذا يبقي لنا 100 كيلو فقط ونصل لشرم الشيخ ..


شرم الشيخ هي عاصمة محافظة جنوب سيناء ، وتقع في أقصى جنوب سيناء
هذا الموقع المميز أعطاها جمالاً طبيعياً خلاباً .. سواء على الأرض أو تحت البحر ، بالإضافة إلى نظافتها وحسن تخطيطها .. مما أهلها لأن تكون رابع أفضل مدينة سياحية في العالم


وهذه بعض الصور لشرم الشيخ :




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



ارجو ان اكون قد اضفت بعض معلومات للموضوع

تحياتي

فارس ارض الاحلام




لاتكن ارضا يداس عليها ولكن كن سماء يتمني الجميع الوصول اليها

مدير منتديات ارض الاحلام [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://dreamland.ahladalil.com
العاشقة الحزينة
مراقب عام
مراقب عام
avatar

عدد الرسائل : 1315
العمر : 37
تاريخ التسجيل : 17/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: $$$سينـــــــاء$$$   الإثنين أغسطس 17, 2009 4:45 pm

نزلت الموضوع وانا متاكدة انك هتكون اول واحد يرد عليه
مش برد عادي وانما بتكملة للموضوع
الف شكر
تحياتي




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://dreamland.ahladalil.com/index.htm
eng.sherif
رئيس المنتدي
رئيس المنتدي
avatar

عدد الرسائل : 2078
العمر : 39
تاريخ التسجيل : 08/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: $$$سينـــــــاء$$$   الثلاثاء أغسطس 18, 2009 11:18 am

معلش بقي يا ماريو انتي عارفه اني بقضي اكثر من ثلثي حياتي بهذه المنطقة ووسط هذا الجمال الرائع فيجب ان اكون علي مستوي الحدث

تحياتي

الفارس




لاتكن ارضا يداس عليها ولكن كن سماء يتمني الجميع الوصول اليها

مدير منتديات ارض الاحلام [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://dreamland.ahladalil.com
نسمة الربيع
مراقب عام
مراقب عام
avatar

عدد الرسائل : 1075
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 18/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: $$$سينـــــــاء$$$   الجمعة أغسطس 21, 2009 12:59 am

شكرا على معلوماتكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
SMSM
مراقب عام
مراقب عام
avatar

عدد الرسائل : 913
العمر : 37
تاريخ التسجيل : 09/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: $$$سينـــــــاء$$$   الجمعة أغسطس 21, 2009 11:17 pm

معناها ايه كل ده عشان ايه هو ايه فى الكون زايده عليه سينا
سينا ارض الله اللى كرمها يوم مكلم موسى وصى عليه
مهد للديانات سينا سينا انبياء ورسالات سينا سينا لو كنوز الدنيا ماتسوا شبر واحد فيها
مذكوره فى القران سينا سينا
طريق سلام وامان سينا سينا
ابراهيم والعذاراء وعيسى ويوسف خطو عليها
مهد للديانات سينا سينا انبياء ورسالات سينا سينا لو كنوز الدنيا ماتسوا شبر واحد فيها مذكوره فى القران سينا سينا طريق سلام وامان سينا سينا
ابراهيم والعذاراء وعيسى ويوسف خطو عليها
سينا ابنى راح ومجاش مضعش حقه بلاش لما كان فى حرب مستناش
سينا جت بتضحيات حب انكار ذات
سينا جت بسلام مسلمناش
سينا ابنى راح ومجاش مضعش حقه بلاش لما كان فى حرب مستناش
سينا جت بتضحيات حب انكار ذات
سينا جت بسلام مسلمناش مهد للديانات سينا سينا انبياء ورسالات سينا سينا لو كنوز الدنيا ماتسوا شبر واحد فيها مذكوره فى القران سينا سينا طريق سلام وامان سينا سينا
ابراهيم والعذاراء وعيسى ويوسف خطو عليها
سينا سينا حقك اتجاب عمره يوم متساب ياما ضحوا كبار صغار وشباب سينا
سينا يعنى سلام صوره اه يا سلام عن الجمال الساحر الخلاب
مهد للديانات سينا سينا انبياء ورسالات سينا سينا
لو كنوز الدنيا ماتسوا شبر واحد فيها مذكوره فى القران سينا سينا طريق سلام وامان سينا سينا ابراهيم والعذاراء وعيسى ويوسف خطو عليها سينا
سينا طمعوا فيها كتير
بس دفعوا كتير
ارض طاهره وليها رب كبير
سينا من بدايه الكون ربك خلقها تكون رزقها واسع وكلها خير
مهد للديانات سينا سينا
انبياء ورسالات سينا سينا
لو كنوز الدنيا ماتسوا شبر واحد فيها
مذكوره فى القران سينا سينا طريق سلام وامان سينا سينا
ابراهيم والعذاراء وعيسى ويوسف خطوا عليها
مهد للديانات سينا سينا انبياء ورسالات سينا سينا
لو كنوز الدنيا ماتسوا شبر واحد فيها
مذكوره فى القران سينا سينا طريق سلام وامان سينا سينا
ابراهيم والعذاراء وعيسى ويوسف خطو عليها
سيناااااا سينا سيناسينااا سينااااااا




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العاشقة الحزينة
مراقب عام
مراقب عام
avatar

عدد الرسائل : 1315
العمر : 37
تاريخ التسجيل : 17/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: $$$سينـــــــاء$$$   السبت أغسطس 22, 2009 11:01 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://dreamland.ahladalil.com/index.htm
عاشق ذهب
عضو جديد
عضو جديد


عدد الرسائل : 97
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 01/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: $$$سينـــــــاء$$$   الأربعاء أكتوبر 13, 2010 8:51 pm

شكرا لك...
كنت هنا...وسررت بتواجدي هنا...
كن معافااا..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
$$$سينـــــــاء$$$
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
dreamland :: القسم لعام :: جوله حول العالم-
انتقل الى: